11 ألغاز حيرت العلماء!

الأربعاء، 2 فبراير 2011
على الرغم من التقدم العلمي في كافة المجالات، إلا أن العلم أحيانا يقف عاجزا عن تفسير بعض الظواهر مثل: الأجسام الطائرة المجهولة، إنسان الجليد، مثلث برمودا، وحش بحيرة لوخ نيس. إلا أن الأبحاث العلمية لا تتوقف للبحث عن تفسير علمي لكل هذه الظواهر، [أكمل الموضوع..]



حتى لا يدع أي مجال للخرافات التي تستولي على عقول الناس. مهما كانت هناك ظواهر غامضة غير قابلة للتفسير في الوقت الحاضر، فإن متابعة الأحداث العلمية سوف تجعلها خاضعة لسلطان العلم وحكم العقل والمنطق الذي هو أساس كل تفكير ليسم وعقلاني.

الأجسام الطائرة المجهولة

أحد الألغاز الكبيرة التي لا يجد العلماء لها تفسيرا تعرف باسم " الأجسام الطائرة المجهولة " ولعل أشهرها " الأطباق الطائرة ". " الأشياء الطائرة المجهولة " ظاهرة غريبة، يعتقد من يدعي مشاهدتها أنها عبارة عن أجسام مضيئة تظهر في السماء في أوقات مختلفة وتتخذ أشكالا متعددة، منها الكروي ومنها المسطح ومنها المستطيل. يقول البعض بأن هذه الأجسام الطائرة المجهولة، تهبط على الأرض لاكتشافها وأن كائنات غريبة تهبط منها وتخطف أشخاص لدراستهم!! يميل بعض العلماء أن هذه الأجسام إما من صنع البشر أو انعاكاسات للضوء، وقد بدأت الشائعات تكثر عندما نشرت الصحف الأمريكية عام 1947 بأنه تم العثور على طبق طائر محطم في ولاية تكساس ومنذ ذلك التاريخ بدأت الناس بالادعاء بأنهم رأوا أجساما طائرة.



إنسان الجليد وذو القدم الكبيرة

كائنان غريبان شاهدهما عدد قليل من الأفراد ، لكن من الصهب التوصل إلى حقيقتهما ولكن هناك الكثير ممن يوؤمن بوجودهما. يدعي من رأى إنسان الجليد أنه يعيش بجبال الهيمالايا في منطقة ما بين نيبال والتبت ويدعي البعض أنهم شاهدوه يمشي بين الثلوج، وأن جسمه العملاق مغطى بالفراء الأبيض الكثيف وأنه يسير على قدمينويأكل النباتات التي تنمو بين الثلوج.


أما عن ذو القدم الكبيرة فهو كائن غريب آخر يعتقد أنه يعيش في غابات الولايات المتحدة ويقول من رآه إن نصفه إنسان ونصفه الآخر قرد. زعم مكتشفان أنهما التقطا صورة لذي القدم الكبيرة ولكنها لم تكن واضحة وقالا بأنه كثيف الشعر وطوله حوالي مترين ووزنه 250 كجم. وقد عثر أحد العمال على آثار أقدام ضخمة في عام 1958 وقال بأنها للكائن ذي القدم الكبيرة ولكن العلماء لم يتمكنوا من التأكد من هذا الأمر.



آثار ستونهنج

تتكون آثار "ستونهنج" من سبعة عشر عمودا ضخما من الحجارة، ويع في سهل بجنوب غرب إنجلترا ويرجع تاريخه إلى نحو خمسة آلاف عام. لم يبق من آثار ستونهنج إلا مجرد أطلال تتخذ شكل دوائر متداخلة ومحاطة بتل ترابي. هذه الآثار ما زالت تحير العلماء إذ ليس معروفا من قام بإقامتها أو ما هو الغرض منها وما هي الأدوات التي استخدمت لنقل هذه الصخور عبر مسافات طويلة لتستقر في هذا المكان. يعتقد العلماء أن شعب الجزر البريطانية في ذلك الزمن البعيد قد أقاموا هذه الآثار إما لغرض ديني أو لأغراض فلكية ولكن السبب الحقيقي مازال لغزا. تعد هذه الآثار من أشهر الأماكن الأثرية في أوروبا التي يتم الحفاظ عليها، كذلك وتعتبر مزارا سياحيا يقصده الآلاف من كل أنحاء العالم.

  

مثلث برمودا

يقع مثلث بمودا في المحيط الأطلنطي بين بمودا وبوركوريكو والساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية. أطلق على هذه المنطقة "مثلث برمودا" لأنها تتخذ شكل مثلث متساوي الأضلاع طول كل ضلع حوالي 1500 كم، وكانت مسرحا لاختفاء العديد من الطائرات والسفن دون أي أثر. يمثل مثلث برمودا لغزا إذ لم يستطع العلماء التوصل إلى تفسير لاختفاء كل هذه الطائرات والسفن والقوارب دون سبب معقول! وقع أول حادث في مثلث برمودا في الخمسينيات من القرن الماضي عندما ختفت خمس طائرات مقاتلة أمريكية كانت في مهمة تدريبية. وقد ذكر رجال خفر سواحل أن الطائرات والسفن تختفي في أماكن عديدة في العالم ليس فقط في مثلث برمودا.


وحش بحيرة لوخ نيس

يعد وحش بحيرة لوخ نيس أحد الألغاز التي احتار العلماء في تفسيرها، ويعيش هذا الحيوان الائل في بحيرة لوخ نيس باسكتلندا وهي أكبر بحيرة عذبة في بريطانيا. يقول بعض من شاهدوا هذا الوحش بأنه يشبه الديناصورات ولكن رقبته طويلة للغاية وهناك عدة انحتاءات فوق ظهره كما أن له ذيلا جبارا. يرجع التااريخ القديم لرؤية وحش بحيرة لوخ نيس أيام الرومان، حيث حفروا على الصخور صورا للوحش ، أما التاريخ الحديث لمشاهدة هذا الوحش فيرجع إلى عام 1933، عندما زار أحد الصحفيين البريطانيين البحيرة وشاهد رأسا ضخما يهر على سطح الماء، فأبلغ صحيفته على الفور ومن يومها زاد الاهتمام بالوحش. وقد أصبح السائحون يأتون إلى بحيرة لوخ نيس بالآلافبأمل أن يستطيعوا رؤية هذا الوحش الخرافي، وعقدت مؤتمرات صحفية وصورت حلقات تلفازية بهذا الصدد. آخر محاولات العلماء البحث عن الوحش في عام 2003، هو إجراء مسح شامل لقاع البحيرة حيث كان يعتفد وجود الوحش هناك.. وهناك محاولات أخرى للتأكد من هذا الأمر في المستقبل القريب.

كاتب الموضوع

بقلم يونس

يونس من بلاد المغرب عمري 20 سنة طالب و أهتم حاليا بعلوم التصميم وفوتوشوب كلك كوريل و الستيرتور وافتر افكت وجميع برامج التصميم وانا اسعي دائما للاحتراف ومن لا يسعى الى الاحتراف

11 تعليق على ألغاز حيرت العلماء!

عبد الحفيظ يقول...

موضوع جميل و الغاز محيرة لكن لا اعتقد بوجود رجل الجليد و ذو القدم الكبيرة و بكل تأكيد لا اؤمن بالأطباق و بوحش البحيرة ، شكرا جزيلا لك
تحياتي

علاء الدين يقول...

السلام عليكم،
تدوينة رائعة، لكن أظن أن هناك المزيد من الظواهر التي تحير العلماء على أمل أن تكتب عنها في تدوينات قادمة.
بارك الله فيك !

واصل !! :)

kader يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك اشياء يمكن للعقل ان يصدقها وهناك اشياء لا يمكن تصديقها على غرار وحش البحيرة ورجل الجليد الخ

ولكن الشيء الجدير بالمتابعة هو آثار ستونهنج

مدونة عالم يونس يقول...

بارك الله فيك أخي محمد خليل
تدوينة رائعة أما بالنسبة لرجل الجليد و ذو القدم الكبيرة فهي فقط خرافات أخترعها العقل لا اؤمن بالأطباق و بوحش البحيرة كما قال الاخ عبد الحفيظ
ننتضر منك المزيد بفارغ الصبر

محمد خليل يقول...

عبد الحفيظ:
بالنسبة لهذه الألغاز أغلبها خرافات وأعتقد أ من أصدر هذه الإشاعات أطلقها بسبب الملل.

علاء الدين:
شكرا على ردك أخي وإن شاء الله سأكتب عن ألغاز أخرى في وقت قريب.

Kader:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. فعلا كما قلت وأنا أؤيد رأيك.

يونس:
إن شاء الله هناك المزيد والزيد في الطريق.

luigi يقول...

والله المواضيع حماسية

غير معرف يقول...

اشكرك على هده المعلومات .ولكن نريد المزيد...شكرا

غير معرف يقول...

اشكرك على هده المعلومات.بارك الله فيك مع دوام النجاح

غير معرف يقول...

العلم كل يوم في تقدم ربما يكتشف اسباب هذه الظواهر في يوم من الايام

غير معرف يقول...

لااصدق بهده الامورلانهامن نسيج الخيال

غير معرف يقول...

موضوع رائع و شيق

أضف تعليق

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه. تدكر ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

القائمة البريدية

اضف ايميلك ليصلك جديد المدونة :

اعلانات

مدونة تكنو
مدونة فياض
memolia
مدونة ماروتك

احصائيات المدونة

المتابعون

اعلانات