4 مقتطفات مختصرة (1)

الثلاثاء، 25 يناير، 2011
يعد من أكثر الجسور غرابة في العالم، جاء إسمه مستمداً من موقعه قرب السماء، لذا سمي جسر السماء بماليزيا. يقدم وجهة للنظر مثيرة لزائرية، فهو معلق بالهواء على إرتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر ويمتد على مدى 125 متر في طوله وعرضه 1,8، والغريب أنه مدعوم على عمود واحد فقط.




امرأة وقعت في حب تمساح


قالت امرأة استرالية في مقابلة مع صحيفة محلية : "هذا التمساح لا يستطيع التخلي عنها هو مثل ابنها. والانفصال عن زوجها هو أسهل.
إذ قالت لزوجها : أنني معزولة ، ويمكن أن أتولى أمري بنفسي ، ولكن التمساح الفقير لا يستطيع أن يعتني بنفسه.



دخن 300 ألف سيجارة

يبدو أن تدخين السجائر وعلى عكس التوقعات لا يؤثر على طول عمر الإنسان، فقد احتفل مسن بريطاني يدعى آرثر لانقران بعيد ميلاده الـ100 علماً أنه دخن ما يقارب 300.000 سيجارة خلال حياته


وقد أكد أنه لا يستطيع الامتناع عن التدخين حتى هذا اليوم ولا يريد أن يغير حياته لأنه مستمتع بها واعترف ابنه بيتر (60 عاما) أن والده ولد يتيما ولمواصلة حياته قام بالتدخين والشرب وكانت معيشته صعبة في ذلك الوقت، وعمل آرثر في كندا ثم عاد إلى بريطانيا عام 1940 بعد انضمامه إلى الجيش خلال الحرب العالمية الثانية. يذكر أن آرثر نجا من الموت بواسطة قنبلة يدوية خلال الحرب العالمية الثانية.

في عرين الاسد 

هل تكفي الغريزة لكسب ثقة ملوك الغابة؟؟ .. كيفن ريتشاردسون Kevin Richardson يعتقد ذلك .. ويوطّدَ علاقته معهم اعتماداً على حدسه


علاقته هذه احتاجت إلى سنين طويلة ليبنيها .. فهو يتصرّف معهم وكأنه واحداً منهم .. يتمرّغ في التراب ويصدر أصواتاً مثلهم ويحضنهم ويلعب معهم. بطريقته هذه يكسب قلوب أشرس الحيوانات ويشكّل معهم علاقة متينة وقويّة تدهش كل من يراه .. ويمكن أن يقضي الليل معهم دون أدنى خوف من التعرض لأي هجوم.

شفق قطبي


هو مزيج من الالوان الخلابة التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية ويعرف أيضاً بالأسماء التالية الفجر القطبي أو الأضواء الشمالية وهو من الظواهر الجميلة التي تضفي البهجة على ناظرها كما يسمى باللغة الإنجليزية بأرورا (Aurora) أي ضوء الصبح ويتكون الشفق القطبي من انعكاسات الاشعة المنبثقة من الشمس والقادمة إلى الأرض نتيجة تفاعلات طبقة الكرونا حيث يستقطب مركز ثقل القطب تلك الأشعة التي تظهر لمن يشاهدها على شكل شفق بالوان خلابه.


وبهذا نصل لختام جولتنا هذا الأسبوع على أمل اللقاء  إن شاء الله بفقرات جديدة وفي الاخير أترككم مع هده الصورة الجميلة

                                                           (اضغط على الصورة لتكبيرها)




كاتب الموضوع

بقلم يونس

يونس من بلاد المغرب عمري 20 سنة طالب و أهتم حاليا بعلوم التصميم وفوتوشوب كلك كوريل و الستيرتور وافتر افكت وجميع برامج التصميم وانا اسعي دائما للاحتراف ومن لا يسعى الى الاحتراف

4 تعليق على مقتطفات مختصرة (1)

عبد الحفيظ يقول...

سلام
جولة رائعة اخي يونس ، و لكن الم تكن هذه الجولة من عالم الإبداع ؟؟ فقط سؤال ليس اكثر
سلام

مدونة عالم يونس يقول...

مشكور على مرورك
لا يا أخي ليس من موقع عالم الابداع أضن أنها نفس طريقة عرض الموطوع

غير معرف يقول...

الاستاذ يونس اقل مايقال عنك انك مبدع

سر للامام وبالتوفيق

اخوك سكر في مويه

نسيم الفجر يقول...

مقتطفات جميلة، شكرا على هاته اللحظات من المتعة

أضف تعليق

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه. تدكر ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

القائمة البريدية

اضف ايميلك ليصلك جديد المدونة :

اعلانات

مدونة تكنو
مدونة فياض
memolia
مدونة ماروتك

احصائيات المدونة

المتابعون

اعلانات